<link rel="stylesheet" href="/src/fonts/icomoon/style.css">
whatsapp
fixed-tel icon

أفضل مراكز زراعة الشعر

FAQ من منا لا يرغب بالحصول على شعر كثيف وصحي، فجميعنا نبحث عن طرق متعددة لزيادة نمو الشعر وتعزيز صحته ونضارته، إلا أنّ بعض هذه الطرق لا يعطي النتائج المرغوبة، كما أنّ بعض الحالات المرضية والعوامل الوراثية قد تكون السبب في تساقط الشعر، ومن هنا بدأت زراعة الشعر بالانتشار في مختلف بلدان العالم، وتميزت العديد من البلدان بتقنيات مختلفة ومتطورة لزراعة الشعر للحصول على أفضل النتائج، ولكن مع التطور الذي شهدته السعودية في زراعة الشعر، أصبح من الصعب تحديد أفضل مراكز زراعة الشعر في السعودية، ومن هنا نقدم لك أبرز النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الخوض في هذه التجربة.


كيف تختار مركز زراعة الشعر؟
من أهم عوامل نجاح زراعة الشعر هو الطبيب وما يقدمه المركز المختص بزراعة الشعر، فخبرة المختص ستزيد من فرصة النجاح بالإضافة إلى الحصول على أفضل نتائج ممكنة، كما أنّ نسبة النجاح مقترنة أيضًا بالتقنيات المستخدمة في المركز ومدى ملاءمتها لحالة الشخص الراغب بالزراعة، كما لا ننسى مقدار النظافة والتعقيم في المركز والذي من شأنّه أنّ يقلل أي مخاطر محتملة قد يكون الشخص معرض لها.

في الآتي توضيح لأهم النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار مركز لزراعة الشعر:


• التأكد من الحصول على استشارة من طبيب مختص

تقدم بعض المراكز استشارة مجانية قبل الخضوع لزراعة الشعر، ولذلك من المهم جدًا التأكد من الخضوع لاستشارة طبية من طبيب جلدية مختص بزراعة الشعر، وحاصل على شهادات معتمدة في هذا المجال، إذ يمكن البحث عن بعض المعلومات حول الطبيب إمّا في وزارة الصحة أو من الموقع الإلكتروني للمركز، والتأكد من الشهادات الحاصل عليها في ما إذا كانت معتمدة دوليًا أم لا.

يعدّ جميع أطباء مركز أدمة أخصائيين معتمدين في زراعة الشعر، فقد كانت رؤية الطبيب أحمد التركي (أخصائي زراعة الشعر والمؤسس لمركز أدمة وحاصل على البورد الأمريكي لزراعة الشعر) في توفير أطباء متخصصين في زراعة الشعر وحاصلين على شهادات معتمدة فيها، وتبعًا لحالة الشخص سيتم تحديد الطريقة الأنسب لمعالجة تساقط الشعر، إذ ليست كل الحالات قابلة للعلاج عبر زراعة الشعر.


• ابحث في تقنيات وعلاجات تساقط الشعر التي يوفرها المركز

من المهم جدًا السؤال عن تقنيات زراعة الشعر التي يوفرها المركز لك، بالإضافة إلى الأجهزة المستخدمة إنّ أمكن التأكد من ذلك، إذ إنّ عالم تقنيات زراعة الشعر لا متناهي، وفي تقدم مستمر، ويجب التنويه إلى أنّ كل حالة تناسبها طريقة معينة في زراعة الشعر والتي ستعطيها أفضل النتائج الممكنة.

يوفر مركز أدمة أكثر من تقنية حديثة لزراعة الشعر مثل؛ تقنية زراعة وحدة الحويصلات FUE، وتقنية زراعة الشعر بالشريحة FUT، وهي من أشهر التقنيات المتبعة حاليًا في زراعة الشعر، إضافة لتوفير خدمات أخرى كالإجراءات التصحيحية فيقوم الطبيب بإصلاح عيوب وأضرار عمليات زراعة الشعر التي يتم إجراؤها في عيادات ومراكز أخرى حول العالم، وغيرها العديد من الخدمات التي يقدمها طاقم طبي مختص بها.



• طلب عرض صور لحالات زراعة الشعر وتقييم من أجروها
يعدّ من المهم أيضًا طلب صور من حالات سابقة أجرت عمليات زراعة الشعر في المركز، وفي ما إذا كان من الممكن سؤال هؤلاء الأشخاص عن تجربتهم ومدى نجاحها، إذ إنّ هذا الأمر سيزيد من رغبة الشخص في إجراء الزراعة في المركز.

أما في مركز أدمة فقد تم إجراء أكثر من حوالي 10000 عملية زراعة شعر ناجحة بمختلف الطرق، بمختلف مناطق الجسم كاللحية والحاجبين والرأس.



• الاستفسار حول إمكانية أخذ جولة في المركز
من منا لا يرغب بالتأكد من مدى تعقيم وجاهزية مراكز زراعة الشعر، والإجراءات التفصيلية التي سيخوضها الشخص قبل زراعة الشعر، وما إذا كان المركز يحتوي على غرفة انتظار يمكن للمرافق البقاء فيها خلال إجراء العملية، جميع هذه الأمور تعدّ مهمة جدًا عندما يتعلق الأمر بأي عملية جراحية، وبهذا يفضل زيارة المركز والتأكد من هذه الأمور، وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز أدمة يتبع إرشادات السلامة والتعقيم الموصى بها من وزارة الصحة، والتي تضمن التقليل من أي فرصة للإصابة بالالتهابات الجرثومية، كما يوفر غرف انتظار للمرافقين، ويمكن للشخص أخذ جولة فيه والتعرف على الطاقم الخاص بالمركز.

إنّ زراعة الشعر من العمليات المنتشرة التي يرغب العديد من الأشخاص بالقيام بها، ولكن مع تعدد المراكز والأطباء المختصين بها أصبح من الضروري التأكد من النقاط السابقة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ورسالة مركز أدمة هي المساعدة في علاج مشاكل الشعر وتساقطه والحصول على نتائج مرضية كما يرغب العميل بها.