<link rel="stylesheet" href="/src/fonts/icomoon/style.css">
whatsapp
fixed-tel icon

أهم النصائح حول صبغ فروة الرأس المجهري

FAQ في ظل التطورات الواقعة على عالم التجميل، بدأ التوجه نحو بدائل جديدة لزراعة الشعر بأسعار أقل تكلفة وبما يلبي رغبات الأشخاص الذين يعانون من الشعر الخفيف أو المتساقط أو الصلع، ومن ضمنها تقنية صبغ فروة الرأس المجهري، والتي بدأ مركز أدمة بتوفيرها ضمن الخدمات المختصة بعناية الشعر والبديلة لزراعة الشعر، وفي الآتي أهم النصائح والإرشادات التي يقدمها مركز أدمة في ما يتعلق بهذه التقنية.

خطوات تقنية صبغ فروة الرأس المجهري
تقنية صبغ فروة الرأس المجهري SMP هي تقنية مشابهة لتقنية المايكروبليدنج Microblading المستخدمة لرسم الحواجب، لكن تعتمد تقنية صبغ فروة الرأس على حقن طبقة الجلد بصبغة خاصة تُظهِّر فروة الرأس وكأنّها غنية ببصيلات الشعر النابت، بذلك يعطي فروة الرأس مظهر كثيف وغني ببصيلات الشعر على شكل نقاط متفرقة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه التقنية الجديدة لا تحتاج للخضوع إلى تخدير عام وإنما يكتفي الطبيب بوضع مخدر موضعي على المنطقة، كما أنّها لا تعدّ إجراء جراحي شديد التوغل (أي لا تسبب الكثير من المشاكل التي ستصاحب العمليات الجراحية).

وهنا ننوه إلى أهمية دور الشخص المختص بهذه التقنية، فإنّ احترافيته ستاسعد على إظهار هذه النقاط وكأنّها حقًا بصيلات شعر نابتة حقيقة، ولذلك ننصح بزيارة مركز أدمة الذي يقدم هذه الخدمة تحت إشراف طاقم طبي مختص بها، والذي سيضمن الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

إرشادات قبل إجراء تقنية صبغ فروة الرأس المجهري
للحصول على أفضل النتائج الممكنة من تقنية حقن فروة الرأس المجهري SMP فإنّ مركز أدمة يقدم لك مجموعة من النصائح والإرشادات قبل الخضوع لها فيما يأتي:
• قبل الخضوع للجلسة يجب غسل فروة الرأس والشعر جيدًا.
• سيحدد الطبيب المختص المناطق التي سيحقنها بالصبغة، وإذا كان الشخص يعاني من الصلع سيقوم الطبيب بتحديد شكل فروة الرأس بما يتناسب مع عمر وشكل وجه الشخص.
• يختار الطبيب لون الصبغة التي يرغب بها الشخص لحقنها في فروة الرأس وذلك بالاعتماد على لون شعر الشخص كمرجع لهم.

نصائح وإرشادات بعد إجراء تقنية صبغ فروة الرأس المجهري
ينوه مركز أدمة إلى ضرورة تجنب بعض النشاطات عند الانتهاء من تقنية صبغ فروة الرأس المجهري SMP، وتتضمن تلاشي ما يأتي:
• تجنب تعريض فروة الرأس للبلل، ولذلك عند الاستحمام يفضل ارتداء غطاء للشعر.
• تجنب تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس المباشرة.
• تلاشي التواجد في بيئة حارة والنشاطات التي تسبب التعرق.
• تجنب ممارسة تمارين رياضية عالية الشدة والتي تسبب التعرق بشدة.
• عدم دخول غرف البخار أو التعرض للبخار الساخن.
• تجنب السباحة.
جميع هذه النقاط يجب تجنبها بعد الخضوع لتقنية صبغ فروة الرأس المجهري، وسيحدد الطبيب الفترة المناسبة للعودة إلى مثل هذه النشاطات.

مدة استمرار نتائج صبغ فروة الرأس المجهري
بصورة عامة يمكن تقدير مدة استمرار نتائج صبغ فروة الرأس المجهري بحوالي 4 سنين أو أكثر، وهذا يعتمد على مدى خبرة وبراعة المختص بها، لذلك من المهم جدًا إجرائها في مركز مختص ومؤهل لها، وقد يعتقد البعض أنّ الصبغة المستخدمة هي ذاتها المستخدمة في لرسم الوشم، ولكن ذلك غير صحيح، فهذه الصبغة تقاوم التغير في اللون، وتبدأ فروة الرأس بتخفيف درجة الصبغة بعد فترة طويلة من حقنها.